• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 على الساعة 21:00

سيجرى مباحثات مع مسؤولين مغاربة.. مسؤول أمريكي يزور المغرب

سيجرى مباحثات مع مسؤولين مغاربة.. مسؤول أمريكي يزور المغرب

حل مساعد الوزير المكلف بالشؤون الدولية لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، تود روبنسون، بالمغرب، اليوم الثلاثاء (14 نونبر)، ضمن جولة ستشمل الجزائر.

وقال تود روبنسون، في تغريدة مقتضبة على موقع “X” (تويتر سابقا)، إنه حل بالمغرب ويتطلع “لمحادثات مثمرة” مع المسؤولين المغاربة في عدد من المجالات، دون تفاصيل إضافية.

https://x.com/StateINL/status/1724424608839872930?s=20

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت، أمس الاثنين، عن قيام مساعد الوزير المكلف بالشؤون الدولية لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، تود روبنسون، بجولة مغاربية تشمل المغرب والجزائر، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 21 من الشهر الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بيان نشر عبر موقعها الرسمي، أن جدول زيارة المسؤول الأميركي إلى البلدين يشمل الأمن والعدالة، إضافة إلى بحث سبل دعم الولايات للمغرب والجزائر في مجال إنفاذ القانون.

ولم تحدد الخارجية الأميركية المدة التي سيقضيها المسؤول الأميركي في كلا البلدين، واكتفت بالقول إن الزيارة ستركز على تعزيز المصالح المشتركة للبلدان الثلاثة في تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي.

ويعود تاريخ تأسيس مكتب شؤون المخدرات الدولية التابع للخارجية الأميركية إلى عام 1978، وكان من مهمة هذا المكتب الحد من تهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة من دول أمريكا اللاتينية.

وفي عام 1995، وسعت السلطات الأميركية من دور المكتب ليشمل تحقيق الاستقرار ومحاربة الفساد والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وكالات