• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 29 نوفمبر 2012 على الساعة 17:12

سوريا.. طائرة مغربية ثالثة من المساعدات

سوريا.. طائرة مغربية ثالثة من المساعدات

 

كيفاش

حطت، بعد ظهر اليوم الخميس (29 نونبر)، في مطار أضنة التركي، طائرة مغربية محملة بدفعة جديدة من المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة إلى اللاجئين السوريين الموجودين في جنوب شرق تركيا.
وتأتي هذه الطائرة، المحملة بـ250 خيمة معالجة للحماية من برد فصل الشتاء القارس المعروفة به المنطقة، بعد طائرتين كانتا قد وصلتا، يوم أمس الأربعاء (28 نونبر)، إلى نفس المطار، محملتين بالكمية نفسها من الخيام.

وتعتبر هذه المساعدة الإنسانية جزءا من حزمة مساعدات تشمل ألف خيمة، سيتم إرسالها إلى غازي عنتاب، وهي منطقة تقع على بعد حوالي 850 كلم جنوب شرق اسطنبول بالقرب من الحدود مع سوريا، وذلك قبل توزيعها على اللاجئين السوريين.
ومن المتوقع أن تصل طائرة رابعة محملة بـ250 خيمة، يوم غد الجمعة إلى تركيا، كآخر دفعة من مساعدة إنسانية تشمل ألف خيمة موجهة للاجئين السوريين الذين فروا من بلد تمزقه اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة الداعية إلى استقالة الرئيس السوري بشار الأسد.
وتهدف المساعدات الإنسانية للمملكة، التي عبأتها، بتعليمات من الملك محمد السادس، الوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، إلى التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين الذين يستعدون لمواجهة الظروف المناخية الصعبة للمنطقة.