• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 يونيو 2020 على الساعة 21:00

سلطات أنقرة تمهلهم شهرا والفنادق تطالبهم ب455 ألف دولار.. جزائريون عالقون في تركيا

سلطات أنقرة تمهلهم شهرا والفنادق تطالبهم ب455 ألف دولار.. جزائريون عالقون في تركيا

أنهت سفارة الجزائر في العاصمة التركية أنقرة إلى علم جميع الجزائريين، بأن السلطات التركية المختصة قد أبلغتها أنها أمهلت الجزائريين العالقين بأراضيها مدة شهر واحد لمغادرتها.

وجاء في بيان سفارة الجزائر في أنقرة، نشرته على صفحتها الرسمية على الفايس بوك، اليوم الأربعاء (17 يونيو)، “تنهي سفارة الجزائر بأنقرة إلى علم الجميع بأن السلطات التركية المختصة قد أحاطتها علما بأن المواطنين المتواجدين حاليا في تركيا والذين تجاوزت إقامتهم المدة القانونية المحددة في التأشيرة أو في تصريح الإقامة، على إثر إلغاء الرحلات الجوية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″.

وأكدت السفارة، في بيانها، بأن الجزائريين العالقين “مطالبون بمغادرة الأراضي التركية في غضون شهر واحد إبتداء من التاريخ الذي يصبح في التنقل إلى بلدانهم ممكنا”.

ومن جهة أخرى، تلقت السفارة الجزائرية في تركيا إخطارا من العديد من الفنادق فى منطقة إسطنبول يطالبون فيه بالتكفل بالرعايا الجزائريين الذين علقوا فى تركيا، بعد إقرار غلق الحدود الجوية والبرية، وفق ما أكده الموقع التركي “حرية دايلى نيوز”.

وحسب الموقع ذاته يبلغ عدد الجزائريين المعنيين بهذا الإجراء نحو 60 سائحا منهم طلبة ومهنيون، علقوا في تركيا بعد قرار تعليق الرحلات الجوية، وتم توزيعهم من طرف السفارة الجزائرية في إسطنبول على 17 فندقا فى إسطنبول لعدة أيام بتكلفة إقامة بلغت 3.1 ملايين ليرة تركية، أي ما يعادل الـ455.000 دولارا أمريكيا.