• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 أبريل 2015 على الساعة 11:51

سقوط الطائرة الألمانية.. الصندوق الأسود 2 يدين مساعد الطيار

سقوط الطائرة الألمانية.. الصندوق الأسود 2 يدين مساعد الطيار

سقوط الطائرة الألمانية.. الصندوق الأسود 2 يدين مساعد الطيار

كيفاش

أكد تحليل الصندوق الأسود الثاني لطائرة شركة “جيرمان وينغز” الألمانية، التي تحطمت فوق جبال الألب في فرنسا، أن مساعد الطيار “تصرف إراديا عندما كان بمفرده في قمرة القيادة للهبوط بالطائرة وتعمد إسقاطها”.
وقال مكتب التحقيق والتحليل الفرنسي، في بيان له، إن “القراءة الأولى للصندوق الأسود تظهر أن الطيار المساعد الموجود في القمرة استخدم الطيار الالي لبدء الهبوط بالطائرة إلى ارتفاع 100 قدم وثم ولعدة مرات خلال الهبوط عدل الطيار ضبط الطيار الآلي لزيادة سرعة الطائرة أثناء هبوطها”.
وكان المدعي العام في مدينة مارسيليا الفرنسية أعلن أنه تم العثور على الصندوق الأسود الثاني لطائرة” إيرباص إي 320، التابعة لشركة “جيرمان وينغز” الألمانية التي تحطمت في 24 مارس الماضي في جبال الألب الفرنسية.
ويحتوي الصندوق الأسود على بيانات الطائرة التي أسفر سقوطها عن مقتل 150 شخصا، فيما عثر على الصندوق الأسود الأول يوم تحطم الطائرة، حيث كشف تحليله أن مساعد الطيار الذي بقي وحده في قمرة القيادة تعمد إسقاطها.
من جهته، صرح رالف هيرينبروك، المدعي العام الألماني بأن “مساعد قائد الطائرة المنكوبة بحث في شبكة الأنترنت عن وسائل الانتحار وتفاصيل آلية تأمين باب قمرة القيادة”.