• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 10 يونيو 2013 على الساعة 11:28

سطات.. مسيرة تضامن مع سيدتين تعرضتا لخطأ طبي (صور)

سطات.. مسيرة تضامن مع سيدتين تعرضتا لخطأ طبي (صور)

سطات.. مسيرة تضامن مع سيدتين تعرضتا لخطأ طبي (صور)

 

 

كيفاش (من سطات)

تظاهر مئات المواطنات والمواطنين من سكان مدينة سطات، يوم أمس الأحد (9 يونيو)، في المسيرة التي دعت إليها تنسيقية فعاليات المجتمع المدني والسياسي والحقوقي، تضامنا مع ضحيتي مصحة الفرح (السيدتان: نعيمة رياض، رشيدة نويني).

وانطلقت المسيرة، التي شهدت مشاركة كثيفة للمتعاطفين والمتعاطفات، من أمام مقر البلدية في اتجاه وسط المدينة، حيث رفعوا شعارات غاضبة تعبر عن تضامنهم وتعاطفهم مع الضحيتين، وتطالب بمعرفة الحقيقة، ومعاقبة الجناة، وإغلاق المصحة فورا.

وتميزت المسيرة بالكلمة التي ألقاها زوج الضحية نعيمة رياض، بوشعيب مهيب، تحدث فيها عن تماطل الوزارة في كشف الحقيقة، وعدم تعاطيها مع الملف بجدية ومسؤولية.

وفي البيان الختامي الموجه إلى الرأي العام المحلي والوطني، عبرت فعاليات المجتمع المدني والسياسي والحقوقي، عن تضامنها مع أسر الضحيتين وتنديدها القوي بـ”التعامل اللامسؤول للجهات الوصية على قطاع الصحة مع ملف الضحيتين”. كما طالبت الدولة بتحمل مسؤوليتها، وتوفير الرعاية اللازمة والمجانية للضحيتين، وكشف الحقيقة بإفراج الوزارة عن نتائج التحقيق. كما طالبت بجبر الضرر اللاحق بأسر الضحيتين، وفتح تحقيق نزيه يشرف عليه القضاء لمحاسبة الجناة.