• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 مارس 2015 على الساعة 17:06

ستراسبورغ.. ضربة جديدة لخصوم المغرب

ستراسبورغ.. ضربة جديدة لخصوم المغرب

ستراسبورغ.. ضربة جديدة لخصوم المغرب

كيفاش
تلقى خصوم المغرب ضربة أخرى موجعة، اليوم الخميس (12 مارس)، خلال جلسة للبرلمان الأروبي في ستراسبورغ، بعد رفض تعديلات حاولوا تمريرها، تتعلق بحقوق الإنسان.
فقد حاولت مجموعة من الأشخاص إدراج فقرات ضمن قرارات تتعلق بحقوق الإنسان والديمقراطية في العالم والسياسة الأروبية في هذا المجال، وعلاقات الاتحاد الأروبي بجامعة الدول العربية، وحول التعاون في ميدان محاربة الإرهاب، وأولويات الاتحاد الأروبي لسنة 2015 بالنسبة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
وكعادتهم، حاول الأشخاص أنفسهم الذين جعلوا من الإساءة إلى المغرب أصلا تجاريا، استهداف المغرب، ووحدته الترابية وسيادته، لكن محاولاتهم باءت بالفشل، حيث تم رفض كل تلك التعديلات من قبل النواب الأروبيين.
وأشاد الرئيس المشارك للجنة المشتركة المغربية الأروبية، عبد الرحيم عتمون، بهذا “الانتصار الجديد” الذي يبرهن على التقدير الكبير الذي يكنه النواب الأروبيون للمغرب، وتشبثه الذي لا رجعة فيه بالقيم الديمقراطية.
وحرص عتمون على التنويه بالدبلوماسية الرسمية، وبتضحيات ويقظة زملائه المغاربة داخل اللجنة، وتتبعهم الدائم لكل النصوص التي ينتجها البرلمان الأروبي، وذلك من أجل الدفاع عن المصالح العليا للأمة، وتعزيز العلاقات المتميزة بين المغرب والاتحاد الأروبي.