• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 على الساعة 00:25

سبيطارات كازا.. الحالة ما هيّاش!

سبيطارات كازا.. الحالة ما هيّاش!

أعربت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام عن قلقها حيال ما تعيشه بعض مستشفيات الدار البيضاء.
وأكدت النقابة، في بيان للمجلس الوطني واللجنة الإدارية، أن مستشفيات جهة الدارالبيضاء تعاني “وضعا مقلقا وكارثيا… في مقدمتها مستشفى الحي الحسني، حيث أن ندرة الموارد البشرية وقلة التجهيزات البيوطبية، أصبحت تنعكس سلبا على نوعية الخدمات المقدمة لمرتادي هذه المؤسسات، بل إن بعضها أصبح يشكل خطرا على صحة المواطنين”.
ودعت النقابة وزارة الصحة إلى تشكيل لجان مختصة للوقوف على هذه الاختلالات، وكذلك البرلمانيين، من أجل تحمل مسؤولية الرقابة التشريعية على مستشفيات الجهة، ورصد ما وصفته بالخروقات والأوضاع الكارثية وغير الإنسانية، التي يعيشها المرضى والأطر العاملة في هذه المؤسسات الاستشفائية.