• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 30 أبريل 2017 على الساعة 00:00

زيدان للفرنسيين: ما تصوتوش على مارين لوبن

زيدان للفرنسيين: ما تصوتوش على مارين لوبن

دعا الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة (28 أبريل)، الفرنسيين إلى تجنب التصويت لمرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبن، في الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية.
وتتنافس لوبن مرشحة حزب الجبهة الوطنية مع خصمها الوسطي ايمانويل ماكرون في الدورة الثانية، المقررة يوم 7 ماي المقبل، حيث يبدو الأخير المرشح الأوفر حظا بحسب الاستطلاعات.
وكان زيدان، المولود في مرسيليا من أبوين مهاجرين من الجزائر، واضحا في رسالته خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة ريال مدريد مع ضيفه فالنسيا في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث قال “الرسالة، هي دائما ذاتها، كما في 2002. أنا بعيد كل البعد عن هذه الأفكار الخاصة بالجبهة الوطنية”.
وواصل الدولي الفرنسي السابق: ” يجب تجنب التصويت للوبن بأقصى ما يمكن. ليس هناك شيء جيد على الإطلاق في ما يخص المتطرفين”.
وسبق لزيدان أن اتخذ موقفا مشابها خلال انتخابات 2002، حين وصل مرشح الجبهة إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وكان في حينه والد مارين لوبن، معتبرا بأن الجبهة الوطنية “حزب لا يتوافق بتاتا مع القيم الفرنسية”.
وشارك زيدان (44 عاما) حينها في تسجيل فيديو ضد جان ماري لوبن، الذي كان يتنافس مع جاك شيراك، إلى جانب العديد من الفنانين مثل الممثل جيراد دوبارديو والموسيقي جان جاك غولدمان ومغني الراب من مرسيليا “اخناتون”.

السمات ذات صلة