• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 يناير 2024 على الساعة 23:59

رفضا للعرض الحكومي.. الممرضون يعلنون عن إضرابات ومسيرات احتجاجية بالرباط

رفضا للعرض الحكومي.. الممرضون يعلنون عن إضرابات ومسيرات احتجاجية بالرباط

أعلنت النقابة المستقلة للممرضين رفضها للعرض “الكارثي” الذي تقدمت به الحكومة لحل ملف الممرضين وتقنيي الصحة، معلنة عن خوض إضرابات واحتجاجات “قوية”.

وقالت النقابة، في بيان لها، إنها “لن تقبل تكرار مهزلة ومجزرة اتفاق 2006 و2022 الصفري”، مشيرا إلى أن “الممرضين وتقنيي الصحة اليوم أمام خيار لا مفر منه، وهو الضرب بقوة وبكل الوسائل والسبل الممكنة، فالآن نحن أمام الاندفاع الأخير”.

ووصفت الرقابة العرض الحكومي بـ”الهزيل والاحتقاري والمرفوض طولا وعرضا”، معتبرة أنه “لا يلبي ولو جزءا صغيرا مما يطالب به الممرضون وتقنيو الصحة”.

وأكدت النقابة أنها “لن تقبل باستهزاء الحكومة ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية بحقوق الممرضين وتقني الصحة، فلهذا فالمرحلة مرحلة الميدان هو “الفيصل” ومرحلة “نكون أو لا نكون” ولن نقبل أن يمر الإصلاح المزعوم على ظهورنا”، على حد تعبير البيان.

وقررت النقابة المستقلة للممرضين خوض إنزال وطني، أمام مقر البرلمان بالرباط، يوم السبت المقبل (20 يناير)، مع تعميم حمل الشارة السوداء طيلة هذا الأسبوع.

وأعلنت النقابة استمرار التحركات النضالية الجهوية طيلة هذا الأسبوع مع تجسيد اعتصامات قوية بالاقاليم، إضافة إلى خوض إضراب وطني، لمدة 48 ساعة، يومي الأربعاء والخميس (24 و25 يناير)، مرفوقا بمسيرة وطنية، يوم الخميس، من البرلمان في إتجاه مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

كما قرر الممرضون خوض إضراب لمدة 72 ساعة، أيام 30 و31 يناير وفاتح فبراير المقبل، مرفوق بمسيرة وطنية يوم الخميس، من مقر البرلمان نحو المقر المركزي حزب التجمع الوطني للأحرار.