• 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
عاجل
السبت 02 فبراير 2019 على الساعة 10:04

رغم تسجيل 5 وفيات بسبب إنفلونزا الخنازير.. العثماني يصف الوضع بالعادي جدا!!

رغم تسجيل 5 وفيات بسبب إنفلونزا الخنازير.. العثماني يصف الوضع بالعادي جدا!!

صب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي غضبهم على سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بعد تصريحه لوسائل إعلام، أمس الجمعة (1 فبراير)، بأن “تسجيل 5 وفيات بإنفلوانزا الخنازير في المغرب عادي جدا”.
وتساءل ناشطون فايسبوكيون كيف لا تجتمع الحكومة على عجل، لمدارسة موضوع فيروس “إتش 1 إن 1″، الذي أدخل الرعب إلى قلوب الأسر المغربية.
وانتقد آخرون التعاطي “البارد” لحكومة العثماني، ولأنس الدكالي، وزير الصحة، مع هذه “الكارثة الوطنية”، على حد تعبيرهم، وطالبوا بالتحرك العاجل لإنقاذ “أرواح الناس”.
وحاول رئيس الحكومة بعث تطمينات إلى المواطنين بالقول إن “جميع” المستشفيات معبأة، وقال إن وجود أنفلونزا الخنازير في المغرب عادي جدا، وأضاف: “ما خاصناش ننشرو الرعب بين المواطنين عن طريق نشر الهلع والمعلومات المغلوطة”.