• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 21 يوليو 2015 على الساعة 13:20

رسميا.. ابن كيران يسمح للموظفين بمتابعة الدراسة الجامعية دون ترخيص (وثيقة)

رسميا.. ابن كيران يسمح للموظفين بمتابعة الدراسة الجامعية دون ترخيص (وثيقة)

2ce3b4e2b5b21a21c5a64b88576477a9

فرح الباز
أصدر عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، أمس الاثنين (20 يوليوز)، منشورا بخصوص متابعة الموظفين للدراسة في المؤسسات الجامعية، يقضي بإلغاء المنشور رقم 504 الذي يشترط على الموظفين الحصول على ترخيص مسبق من أجل إتمام الدراسات العليا.
وأوضح منشور رئاسة الحكومة، الذي توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن منشور الوزير الأول رقم 504 بتاريخ 1982، الذي نص على عدم السماح لأي موظف بالتسجيل في الكليات ما لم يدل بترخيص من رئيس الإدارة التي يعمل بها، “يتعارض” مع مقتضيات المادة الأولى من القانون رقم 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي، التي تنص على أن التعليم العالي مفتوح في وجه جميع المواطنين المتوفرين على الشروط المطلوبة، على أساس تكافؤ الفرص.

FB_IMG_1437478960107