أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محمد سعد برادة، أن اللغة الأمازيغية سيتم إدراجها رسميا ضمن مشروع “مؤسسات الريادة” خلال الموسم الدراسي الحالي.
وقال الوزير، خلال ندوة صحافية عقدتها الوزارة، اليوم الجمعة (19 شتنبر)، لتقديم معطيات ومستجدات الدخول المدرسي الحالي،
“غتبدا الأمازيغية هاد العام فمدارس الريادة، وكتبها غتتطبع فآخر الشهر الجاري”.
وتابع الوزير: “غنبداو ندروس الأمازيغية في مدارس الريادة كيف كنعلمو مع الفرنسية والانجليزية”.
وكانت فعاليات أمازيغية طالبت بإدراج اللغة الأمازيغية ضمن مشروع “مدارس الريادة”، معتبرة أن “إقصاءها” يشكل “تراجعا عن مكتسبات مهمة في مجال الحقوق اللغوية والثقافية”.