• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 10 نوفمبر 2022 على الساعة 23:00

ردو البال من “الإشاعات” على موانع الحمل.. أكثر من 250 مليون امرأة عبر العالم لا يستخدمنها !

ردو البال من “الإشاعات” على موانع الحمل.. أكثر من 250 مليون امرأة عبر العالم لا يستخدمنها !

قدم صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الخميس (11 نونبر)، تقريره عن حالة سكان العالم 2022 ، وذلك خلال لقاء نظمه مكتبه بالرباط، بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

إشاعات وخرافات

وأكدت معطيات قدمها الصندوق الأممي في تقريره، أن أزيد من 250 مليون امرأة عبر العالم، ممن يرغبن في تجنب الحمل، لا يستخدمن وسائل منع الحمل الآمنة والحديثة، بسبب الخرافات والمعلومات المغلوطة الموجودة في كل مكان، التي يروج لها من قبل جميع المصادر، حتى من قبل المعلمين والعاملين الصحيين.

حالات تنتهي بالإجهاض
وحذر الصندوق الأممي، من أن أكثر من 60 في المائة من حالات الحمل غير المقصود تنتهي بالإجهاض، مسجلا أن 45 في المائة من جميع حالات الإجهاض غير آمنة، حيث تتسبب في 5 إلى 13 في المائة من جميع وفيات الأمهات، وبالتالي يؤثر تأثير ا كبير ا على قدرة العالم على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وفي السياق ذاته، دعا صندوق الأمم المتحدة للسكان، صانعي القرارات والنظم الصحية إلى إعطاء الأولوية للحماية من الحمل غير المقصود، من خلال تحسين إمكانية الوصول والقبول والجودة والتنوع في وسائل منع الحمل، وكذلك التوسع على نحو كبير في المعلومات ورعاية الصحة الجنسية والإنجابية عالية الجودة.