• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 مارس 2023 على الساعة 19:01

ردو البال أش كتاكلو.. إغلاق أحد أشهر محلات “الشاورما” في الرباط وإتلاف 25 كلغ من “الشاورما الفاسدة”

ردو البال أش كتاكلو.. إغلاق أحد أشهر محلات “الشاورما” في الرباط وإتلاف 25 كلغ من “الشاورما الفاسدة”

أغلقت مصالح جماعة الرباط أحد أشهر محلات المأكولات السورية في العاصمة، ومنعته من مزاولة النشاط التجاري، بسبب خروقات صحية تهدد زبناء المحل بتسممات.

وجاء في القرار عدد 19، الصادر عن رئيسة جماعة الرباط، بتاريخ 7 مارس الجاري، أن محضر المعاينة، المؤرخ في 6 مارس الجاري، الذي أنجزته لجنة المراقبة التي قامت بجولات ميدانية تبعا لشكاية أحد زبناء المحل التجاري المستغل كـ”سناك”، فقد سجّلت مجموعة من المخالفات.

وتتعلق هذه المخالفات، حسب المصدر ذاته، بكون فضاء التهييئ والمطبخ ضيقان مقارنة بحجم النشاط المزاول وعدد المستخدمين الموجودين به، وحفظ المواد المعروضة للعموم بطريقة غير صحية وغير منظمة.

وسجلت لجنة المراقبة غياب العنونة على المواد المخزنة بغرفة التبريد، وعملت على إتلاف 25 كلغ من الشوارما من لحم الدجاج محفوظة بطريقة غير صحية.

وضمن المخالفات المرصودة كذلك، عدم استجابة اللباس الخاص بالمستخدمين داخل فضاء المطبخ للشروط الصحية، وكذا غياب البطائق الصحية الخاصة بالمستخدمين.

وجاء في قرار جماعة الرباط، الذي اطلع عليه موقع “كيفاش”، أنه “نظرا لخطورة المخالفات المسجلة، واحتمالية تعريض حياة زبناء المحل لتسممات، وتفاديا لاستمرار المحل في تقديم وجباته في ظروف تفتقد لشروط السلامة الصحية.

كما تقرر منع صاحب المحل من ممارسة نشاطه التجاري إلى حين تفادي المخالفات المسجلة بشأن محله، كما لا يمكن للمعني بالأمر استئناف نشاطه بالمحل المذكور إلا بعد تفادي جميع المخالفات المسجلة بشأن محله.