• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 يناير 2023 على الساعة 13:58

رئيس فريق “الأحرار”: ما عندناش الغاز وما عندناش البترول باش نشريو الذمم… والمغرب ولّا مصدر قلق للدول اللي ولفات الابتزاز

رئيس فريق “الأحرار”: ما عندناش الغاز وما عندناش البترول باش نشريو الذمم… والمغرب ولّا مصدر قلق للدول اللي ولفات الابتزاز

أكد محمد غيات، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أن استفزازات البرلمان الأوروبي تنطوي على دسائس وأجندات ومصالح تقاطعت لتنتج موقفا سرياليا اتجاه المغرب.

ما عندناش الغاز!

وفي كلمته اليوم الاثنين (23 يناير)، خلال جلسة عمومية مشتركة يعقدها البرلمان المغربي بمجلسيه للرد على مغالطات قرار البرلمان الأوروبي الأخير، قال غيات: “ما عندناش الغاز وما عندناش البترول باش نشريو الذمم ولكن عندنا إرادة قوية ورؤية وحب الانتماء لهذا الوطن على ما يزيد من 12 قرن”.

وتابع النائب البرلماني، قائلا: “لهذه الدرجة أصبح المغرب مزعجا الاستقرار السياسي والاجتماعي أصبح مصدر قلق لبعض الدول التي اعتادت على الابتزاز أكيد أن المسيرة التنموية التي تشهدها بلادنا جعلت من المغرب قطبا محوريا وفاعلا دوليا قويا”.

موقف “سريالي”

وأبرز رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أن “البرلمان الأوروبي عقد جلسة في غياب أغلبية الفريق الحزب الشعبي الأوروبي الذي رفض المشاركة في عملية ظاهرها الدفاع عن حقوق الانسان وحرية الصحافة وفي طياتها دسائس وأجندات ومصالح تقاطعت لتنتج موقفا سرياليا”.

وفي إشارة إلى تحركات الدوائر المعادية للمملكة داخل البرلمان الأوروبي، قال غيات: “بيطالبون بعدم التدخل في شؤون برلمانهم الداخلية لكن سمحوا لأنفسهم بل نصبوا أنفسهم أوصياء على الغير”.

واعتبر النائب البرلماني، أن قرار البرلمان الأوروبي احتقر مقررات قضائية استوفت كامل شروط المحاكمة العادلة وصادرة عن سلطة مستقلة حصنها الدستور المغربي والقوانين المنظمة لها وفق المعايير الدولية”.

وتابع رئيس فريق “الأحرار: “يريدون صناعة صورة مظلمة عن الحريات والحقوق لكن تناسوا حقوق الغير التي يكفلها الجميع على قدم المساواة”.

وشدد غيات، على أنه “لن نقبل أن يكون وطننا عرضة للمساومة أو الخنوع ولن تخيفنا قراراتهم ولن نغير من مسارنا ومن مقاربتنا إننا مؤمنون بعدالة قضايانا وإن كنتم فعلا شجعان نرجوكم أن تكفوا عن هذه الأساليب الملتوية آنذاك ستجدون أن المغرب دولة تحترم التزاماتها ولا تتدخل في شؤونكم ولا في عمل مؤسساتكم”.