• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2013 على الساعة 19:17

رئيس الحكومة: ليس من المعقول أن يمر قانون تنظيمي دون أن يطلع عليه الملك

رئيس الحكومة: ليس من المعقول أن يمر قانون تنظيمي دون أن يطلع عليه الملك

بنكيران

 

كيفاش

تعليقا على النقاتش الذي أثارته مصادقة الحكومة على مشروع قانون تنظيمي يتعلق بلجان تقصي الحقائق، في وقت يواصل البرلمان مباشرة مسطرة مقترح قانون يتعلق بالموضوع نفسه، (تعليقا على ذلك)، قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، إن النقاش حول الموضوع “تم تضخيمه”. بنكيران، في لقاء مع نواب حزبه، أمس الاثنين (29 يوليوز)، في المقر المركزي للحزب في الرباط، أكد أن الحكومة لا تمنع البرلمان من التشريع، وأن كل ما في الأمر أن الحكومة، واستنادا إلى الدستور، رجحت أنه ليس من المعقول أن يمر قانون تنظيمي دون أن يطلع عليه الملك في المجلس الوزاري، مؤكدا أن الحكومة تتدارس صيغة توافقية.