• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 14 فبراير 2023 على الساعة 12:30

ديزي دروس لنعمان لحلو: برو نعمان را عندي معك مشكل كبير… 60 عام ونتوما معرگينها خليو الدراري الصغار ياكلو شوية (فيديو)

ديزي دروس لنعمان لحلو: برو نعمان را عندي معك مشكل كبير… 60 عام ونتوما معرگينها خليو الدراري الصغار ياكلو شوية (فيديو)

علق نجم الراب ديزي دروس على محتوى الحلقة الجديدة من برنامج “بينايسمو” الذي يعرض على القناة الثانية، والتي خصصها الفنان نعمان لحلو للحديث عن موسيقى الراب.

وعبر دروس عن استيائه من الطريقة التي تحدث بها لحلو عن فناني الراب وموسيقى الراب، موجها في بث مباشر على قناته الرسمية على إنستغرام، رسالة إلى الموسيقار المغربي، بالتوقف عن انتقاد “روابة”.

وبنبرة ساخرة، صحح الرابور الشهير للحلو، المعطيات التي تقاسمها مع متابعي برنامجه حول فن الراب، مشيرا إلى أنها “مغلوطة”، والهدف منها “استصغار” نجوم هذا الفن.

وقال دروس: ” برو نعمان را عندي معك مشكل كبير شوف وحق الله وبكل احترام وبغيتي نريحو ناقش معك ما عنديش مشكل الوقت اللي بغيتي… عافاك أبرو نعمان ما تبقاش تهضر معانا باستعلاء الله يرحم الوالدين… الضحك ضحك ولكن علاش كتهضر معانا بهاد الاستعلائية”.

وفي رد على لحلو، عندما قال إن فنانين الراب يعتمدون على “أوطوتيون”، رد دروس: ” را لكل جيل موسيقته ولكل جيل ثقافته… الأوطوتين ماشي روابة اللي ختارعوها… ورا غناو بيه المصريين فالتسعينات واش غادي نقولو المصريين ما كيعرفوش يغنيو… ما تقدرش تقول هاد اللعيبة على المصريين… المصريين أساتذة وظلو تلحسو ليهم*”.

https://vm.tiktok.com/ZMYrXvwwM/

وبخصوص ما جاء في كلام لحلو حول “الكلاش” في موسيقى الراب، تابع دروس: “الكلاش ما كيمتلش حتى 20 فالمية من الراب… وإذا حشرت نفسك فيما لا يعنيك سمعت ما لايرضيك خويا ما تبقاش تنقز حيث حنا ما كنهضروش معكم فهاد الشي ديال المقامات”.

وأضاف دروس: “دابا ابرو نعمان فهمتك شنو كدير وبغيتي توصل لينا باللي هاد الراب اللي ضرك فراسك درنا واحد الفن رخيص واحد الفن عنيف وفن اللي ما كيطلبش مهارات وما كيطلبش بزاف ديال ناس باش يخرجو قطع موسيقية بالعربية ما خاصناش نحطوه فنفس البلاصة مع الأنواع لاخرين ديال الموسيقى…”.

وختم دروس البث المباشر قائلا: “الدقان ابرو نعمان خايب وما كنبغيش نكلاشيك ولكن مللي ولاو رابوات كايبانو فواجهات ديال مهرجانات كبار تبرزطتو الشا حتى تعشى… اصاحبي 60 عام ونتوما معركينها خليو الدراري الصغار ياكلو شوية”.

السمات ذات صلة