• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 مارس 2015 على الساعة 21:28

دفن أرملة الشيخ ياسين.. رواية الأمن

دفن أرملة الشيخ ياسين.. رواية الأمن

image

كيفاش
أوضحت السلطات الأمنية في الرباط أن السلطة المحلية في عمالة الرباط وقفت على مجموعة من الأشخاص وهم يباشرون عملية حفر قبر في مقبرة لعلو، اليوم الخميس (26 مارس)، على الساعة الحادية عشرة صباحا، لدفن جثمان الراحلة خديجة المالكي، أرملة عبد السلام ياسين، وأثار انتباهها أن المعنيين بالأمر “لم يحترموا النظام الداخلي للمقبرة، وذلك من خلال اللجوء إلى المس بحرمات القبور المتواجدة في محيط المكان الذي تم اختياره لدفن جثتهم، وكذا الدخول في الممر المخصص لمرور مواكب دفن الأموات”.
وحسب رواية الأمن “لم يتوقف المعنيون بالأمر عند هذا الحد، بل تعداه إلى اللجوء لحفر القبر بطريقة مخالفة لإجماع الأمة حول تكريم الميت المراد دفنه من خلال تقبيله القبلة”.
وأضاف البلاغ: “هذا وبعد تدخل المصالح البلدية والسلطة المحلية لتنبيه هذه المجموعة للخروقات التي ترتكبها في حق الموتى المسلمين وقطع ممر الزوار والمواكب الجنائزية، لجأت إلى أسلوب الاحتجاج ورفض الالتزام للضوابط والنظام الداخلي للمقبرة”.
وختم الأمن بلاغه: “وتكريما للميتة بالتعجيل بدفنها طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية، تم فتح حوار مع أقربائها من أجل دفنها وتقبيلها القبلة وهو ما التزم به المعنيون بالأمر”.
وكان بعض مشيعي جثمان الراحلة احتجاجا على ما اعتبروه منعا من الدفن.