• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 أكتوبر 2017 على الساعة 10:12

دعت إلى نقاش داخلي صريح.. ماء العينين تصف نتائج البيجيدي في انتخابات أكادير بالسقوط الحر!

دعت إلى نقاش داخلي صريح.. ماء العينين تصف نتائج البيجيدي في انتخابات أكادير بالسقوط الحر!

وصفت أمينة ماء العينين، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، النتائج التي حصل عليها حزبها في الانتخابات الجزئية التي جرت أمس في دائر أكادير إداوتنان، ب”الكارثية”.
واعتبرت ماء العينين أن “من يبحث عن التبرير والحديث عن خصوصية الانتخابات الجزئية لن يفيد الحزب في شيء، إلا إذا أردنا أن نتحول إلى مثل تلك الأحزاب التي تصور للناس انهزاماتها المريعة في شكل انتصارات حتى أشرفت على الاندثار”.
وأضافت ماء العينين، في تدوينة على حسابها على فايس بوك، أن “مرجعية الحزب ومنهجه يفرض عليه الصراحة والوضوح وإجراء النقد الذاتي اللازم أمام المواطنين الذين منحوه ما منحوه اياه في 7 أكتوبر”.
وتساءلت المتحدثة: “لماذا أكادير؟ حصلنا فيها على مقعدين من أصل 4 في 7 أكتوبر بما يقارب 36 ألف صوت. نسير جماعتها بأغلبية مطلقة. بيننا وبين 7 أكتوبر مجرد سنة.
دائرة محسوبة لنا سياسيا ومنافسونا لم يحلموا حتى في تفاؤلهم الأقصى بالحصول عليها وصرحوا لنا بذلك جهارا في سوس. (لا علاقة للتحليل هنا بدائرة تارودانت الشمالية لأنها سياسيا ماشي ديالنا بلغة الانتخابات المحترفة)”، اليوم نفقد قرابة 30 ألف صوت دفعة واحدة أغلبها من داخل المدينة وليس في البوادي. أليس هذا سقوطا حرا؟”.
واعتبرت أن هذه النتائج مؤشر على أن الأمور في الحزب ليست بخير، بقولها: “هل نحتاج آ الاخوان لشيء آخر لنعترف جميعا أن الأمور ليست بخير وأن المسار ليس قويما وأن خطاب المراجعة والنقد هو خطاب ذو مصداقية دون تشنج أو اصطفاف”.
وقالت ماء العينين إن هذه النتائج تستدعي “نقاشا داخليا صريحا بعيدا عن الصراخ والإقصاء والدغمائية وسوق التبريرات تلو التبريرات”.