• موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
عاجل
السبت 11 يوليو 2020 على الساعة 15:00

دارتها زوينة.. برلمانية عن الاتحاد الاشتراكي تتنازل عن تقاعدها لفائدة “صندوق كورونا”

دارتها زوينة.. برلمانية عن الاتحاد الاشتراكي تتنازل عن تقاعدها لفائدة “صندوق كورونا”

قررت البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، ابتسام مراس، التنازل عن تقاعدها البرلماني لفائدة صندوق تدبير مكافحة جائحة “كورونا”، التي تم إنشائه في شهر مارس الماضي بتعليمات ملكية.

ووجهت مراس مراسلة إلى مجلس النواب، تعلن فيها تنازلها عن كل المستحقات التي يخولها لها القانون رقم 24.92 المتعلق بإحداث نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب.

وأوضحت البرلمانية عن حزب الوردة أن هذه الخطوة جاءت “في إطار التعبئة الوطنية التي شهدتها بلادنا جراء التداعيات الاجتماعية والاقتصادية التي خلفتها الإجراءات الاحترازية والاستباقية التي اتخذتها بلادنا تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية للحد من آثار جائحة كورونا”.

كما طالبت مراس، في مراسلتها، من رئيس مجلس النواب، “اتخاذ المناسب من أجل مواصلة اقتطاع واجبات الاشتراك طبقا لما ينص عليه القانون أعلاه وتحويلها إلى الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا”.