• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 26 يناير 2026 على الساعة 20:32

الرباط.. جلالة الملك يقيم مأدبة غداء على شرف الوزير الأول السنغالي والوفد المرافق له

الرباط.. جلالة الملك يقيم مأدبة غداء على شرف الوزير الأول السنغالي والوفد المرافق له

أقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الاثنين (26 يناير) بالرباط، مأدبة غداء على شرف الوزير الأول السنغالي، أوسمان سونكو، والوفد المرافق له، ترأسها رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

حضر هذه المأدبة، على الخصوص، وزير الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج بجمهورية السنغال، الشيخ نيانغ، وسفيرة جمهورية السنغال بالمملكة المغربية، سينابو ديال، وأعضاء الوفد المرافق لسونكو.

كما حضر هذه المأدبة رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين السيد محمد ولد الرشيد، ومستشار صاحب الجلالة السيد عمر القباج، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، وسفير المملكة المغربية لدى جمهورية السنغال، حسن الناصري.

وكان أخنوش وسونكو قد ترأسا، اليوم، أشغال الدورة الـ15 للجنة العليا المختلطة للشراكة المغربية-السنغالية، التي توجت باعتماد البيان المشترك والتوقيع على عدة اتفاقيات تعاون وشراكة ومذكرات تفاهم وبروتوكولات اتفاق.