• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 مايو 2023 على الساعة 00:04

خلفا لكركب.. جلالة الملك يُعيّن قيشوح أمينا عاما للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

خلفا لكركب.. جلالة الملك يُعيّن قيشوح أمينا عاما للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

ترأس الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، اليوم الإثنين (22 ماي)، مراسيم تسليم المهام بين عزيز قيشوح، الأمين العام للمجلس، وإيمان كركب، الأمينة العامة السابقة.

وذكر بلاغ للمجلس، أنه خلال هذا اللقاء الذي حضره مسؤولو إدارة المجلس، وبعد شكر السيدة الأمينة العامة السابقة، هنأ المالكي، الأمين العام الجديد، على الثقة المولوية السامية، التي حظي بها من لدن جلالة الملك، متمنيا له كامل التوفيق والنجاح في مهامه.

وعزيز قيسوح هو مهندس دولة متخصص في التدبير والتسيير والنظم المعلوماتية، فاعل في مجال التربية والتكوين ولا سيما التعليم الأولي، يشغل حاليا مهام المدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

ومكنه مساره المهني من مراكمة تجربة مهمة، حيث عمل في بداية مساره مهندس دولة في دراسة وتطوير النظم المعلوماتية بوزارة المالية، وبعد ذلك مسؤولا عن النظم المعلوماتية ببنك CFG وبعد ذلك بصندوق الإيداع والتدبير، ثم مدير مشاريع ERP بCAPINFO، قبل العمل بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ليشغل منصب مدير النظم المعلوماتية والتواصل وشؤون المنخرطين والتنظيم، وليتقلد موازاة مع ذلك منصب مدير نظم المعلومات بالمجلس الأعلى للتعليم.

ويشارك قيشوح في عدد من الهيئات الوطنية والدولية، وهو عضو مؤسس للشبكة العربية لتنمية الطفولة، ومشارك لدى اليونسكو، وعضو في لجنة تسيير نادي الفتح الرياضي لكرة القدم. ترأس سابقا المكتب الوطني لجمعية مهندسي المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية، ورئيسا لجمعية خريجيMBA Ponts Busines School بالمغرب.

وقد سبق لقيشوح أن كان عضوا في المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي خلال الولاية السابقة. وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة في نظم المعلومات من المدرسة الوطنية للصناعات المعدنية بالرباط، وعلى ماستر في إدارة الاعمال (MBA) من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بفرنسا، ودبلوم LMI للقيادة والتدبير من الولايات المتحدة الامريكية.