• في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
عاجل
الثلاثاء 23 مايو 2023 على الساعة 00:30

لأول مرة في مهرجان “كان”.. 3 مغربيات يعرضن تصاميمهن للقفطان المغربي

لأول مرة في مهرجان “كان”.. 3 مغربيات يعرضن تصاميمهن للقفطان المغربي

تشارك ثلاثة مصممات مغربيات، وهن نادية قصير ولبنى بنكيران ومنى بن مخلوف في عرض الأزياء المقرر تنظيمه في الحفل الختامي لمهرجان « كان » السينمائي، الذي سيقام يوم 27 ماي في فندق مارتينيز.

وستحظى المصممات المغربيات، بفرصة تقديم مجموعاتهن أمام النجوم الذين يرتدون ملابس أفضل المصممين في العالم.

وستكون هذه فرصة لعرض علاماتهن التجارية، كما تقول جمعية « أسبوع الموضة المغربية » (MFW) في بيان صحفي.

ويمثل هذا العرض خطوة أخرى لمؤسسة MFW التي تهدف إلى عرض الأزياء المغربية على منصات التتويج في أكبر المهرجانات السينمائية (كان، البندقية، دوفيل، مراكش …) ، يشير المصدر نفسه.

وتقول الجمعية إن الهدف هو « تطوير المزيد من العلامات التجارية المغربية ووضعها في سوق السينما هذا لتزين الممثلات العالميات ».