• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 22 مارس 2024 على الساعة 10:35

خلال اجتماع المكتب المديري.. المصادقة على مجموعة من مقترحات العصبة الاحترافية

خلال اجتماع المكتب المديري.. المصادقة على مجموعة من مقترحات العصبة الاحترافية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن سلسلة من التعديلات الهامة التي تمت الموافقة عليها في اجتماع المكتب المديري برئاسة فوزي لقجع.

وشملت هذه التعديلات مقترحات متنوعة قدمتها العصبة الاحترافية، تهدف إلى تحسين جودة وتنافسية كرة القدم الوطنية.

ومن أبرز التعديلات، تمت الموافقة على إجراء مباريات السد بنظام الذهاب والإياب لتحديد الفرق الباقية أو الصاعدة للقسم الوطني الأول الاحترافي، وستواجه الفرق التي تحتل المركزين 13 و14 من القسم الأول، الفرق التي تحتل المركزين 4 و3 من القسم الوطني الثاني.

كما تمت المصادقة على تعديل يتطلب من الفرق المستضيفة لمباريات الدور 32 من كأس العرش، التوفر على إنارة كافية في ملاعبها، وفي خطوة لتعزيز البنية التحتية، يجب أن تتوفر الفرق المستضيفة لمباريات كأس العرش بداية من الدور سدس عشر على ملعب بعشب طبيعي وإنارة وتقنية VAR.

ووافق المكتب المديري أيضًا على تحديد عدد الأفراد الذين يمكنهم حضور مباريات الفرق التي تواجه عقوبات توقيف، بحيث لا يتجاوز العدد 20 فردًا. وتم تحديث دفتر التحملات للمشاركة في الدوري الاحترافي للقسمين الأول والثاني، مع التركيز على البنيات التحتية، الموارد البشرية والمالية.

بالإضافة إلى ذلك، تم إقرار تعديل نظام المنافسة للفئات الصغرى وحذف مرحلة الاستئناف في النزاعات المالية، حيث سيتم اللجوء مباشرة إلى غرفة التحكيم الرياضي أو محكمة التحكيم الرياضي في حالة النزاع.

وأخيرًا، تمت الموافقة على نموذج اتفاقية التكوين الخاصة باللاعبين الناشئين، والتي ستضمن الحقوق القانونية لكل من اللاعبين والأندية. وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم مختلف الأطراف المعنية لتوحيد آليات العمل وخلق عصب قوية في المستقبل.