• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 يونيو 2023 على الساعة 19:00

خط ائتمان بـ50 مليون أورو.. البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعزز شراكته مع بنك إفريقيا

خط ائتمان بـ50 مليون أورو.. البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعزز شراكته مع بنك إفريقيا

مكن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بنك إفريقيا التابع لمجموعة BMCE في المغرب، من تمديد خط ائتمان بقيمة 50 مليون أورو.

ثقة وشراكة

وتروم هذه الخطوة، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، دعم قدرة بنك إفريقيا على تعزيز تنافسيته في القطاع الخاص في المغرب.

ويتم بموجب هذا التمديد، يوضح المصدر ذاته، توفير القرض بقيمة 50 مليون أورو بموجب إطار التوسط المالي للبنك الأوروبي وسيساعد بنك إفريقيا على تمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة، التي ما تزال في حاجة إلى الدعم والمواكبة البنكية.

ولفت بلاغ بنك إفريقيا، إلى أن جزءا من القرض سيساعد في تمويل الشركات التي تعمل في سلاسل القيمة في طنجة والقنيطرة، وكذلك في المناطق التي تعاني من نقص الخدمات المصرفية، لتمكين الشركات الصغيرة من التمويل.

دعم للمقاولات الصغرى والمتوسطة

و على هامش توقيع الاتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قال إبراهيم بنجلون التويمي، المدير العام لبنك أفريقيا: “توقيع هذا القرض بقيمة 50 مليون يورو هو أحد معالم الشراكة الأوثق التي نحتفظ بها منذ عقد مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. نواصل استراتيجيتنا لتعزيز التمويل الشامل، لاسيما فيما يتعلق بأولئك الذين يمثلون غالبية النسيج الإنتاجي المغربي، ونبقى مصممين على تحقيق تأثير إيجابي على عملائنا وأصحاب المصلحة وعموم بيئة أنشطتنا”.

ومن جهته، أكد مارك بومان، نائب رئيس البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، قائلا “نحن سعداء بتوقيع هذا القرض مع بنك أفريقيا. سيدعم أحد الشركاء الرئيسيين للبنك في المغرب في هذا البيئة الاقتصادية العالمية التحديّة، والتي تتفاقم بسبب الحرب في أوكرانيا، وسيساعد في التخفيف من تأثيرها على تمويل المقاولات والمشاريع الصغرى والمتوسطة”.

يشار إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية رفع مؤخرا الحد الإجمالي للحد الائتماني الممنوح لبنك أفريقيا بموجب برنامج تيسير التجارة من 150 مليون دولار أمريكي إلى 175 مليون دولار أمريكي، حيث ستمكن هذه الزيادة بنك إفريقيا من إصدار ضمانات لصالح البنوك المعتمدة وتوفير تمويل نقدي قبل التصدير وبعد الاستيراد والتوزيع المحلي.