• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 27 يونيو 2023 على الساعة 19:30

استئنافية فاس: تثبيت العقوبة في حق أب وزوجته في قضية الطفلة إيمان

استئنافية فاس: تثبيت العقوبة في حق أب وزوجته في قضية الطفلة إيمان

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، أمس الاثنين (26 يونيو)، تثبيت عقوبة زوجين حرضا فتاة قاصر على اتهام عمها وابن جارتها بالاعتداء عليها جنسيا.

وحسب مصادر محلية، فقد ثبتت الهيئة القضائية الحكم بإدانة زوجة أب القاصر، بـ5 سنوات سجنا نافذا لأجل “هتك عرض قاصر يقل بالعنف والعنف والإيذاء العمدي في حق طفل دون 15 سنة من عمره وإعطاء القدوة السيئة بعدم العناية والتقصير في الإشراف وتحريض قاصر على البغاء والدعارة“.

كما أبقت المحكمة على العقوبة المحكوم بها الأب، وهي سنتين حبسا نافذا، بعد مؤاخذته لأجل تهم “العنف والإيذاء العمدي في حق طفل يقل عمره عن 15 سنة وإعطاء القدوة السيئة بعدم العناية والتقصير في الإشراف“، مع أدائه وزوجته تعويضا مدنيا قدره درهم رمزي لفائدة المرصد الوطني لحقوق الطفل.

وكانت القضية قد تفجرت شهر فبراير 2021، حين انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه الفتاة حين كانت تبلغ 13 سنة، وتتحدث عن معاناتها وتعرضها للاغتصاب من طرف الشخصين المذكورين، قبل أن يتم اكتشاف أن الطفلة خرجت بتلك التصريحات تحت ضغط زوجة أبيها، وأن الأخيرة من كانت تعرضها لعدة أمور كانت موضوع المتابعة.

السمات ذات صلة