• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الأحد 25 سبتمبر 2016 على الساعة 18:56

خطاب الإطفائي.. ابن كيران يذكر!!

خطاب الإطفائي.. ابن كيران يذكر!! تـ: خالد شوري
تـ: خالد شوري
تـ: خالد شوري

محمد محلا (الرباط)
عاد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى خطاب “الإطفائي”، بمناسبة إعطاء انطلاقة الحملة الانتخابية، اليوم الأحد (25 شتنبر) في الرباط.
وذكر رئيس الحكومة بأن حزبه كان له الفضل في إطفاء غضب الشارع سنة 2011، قائلا: “هاداك الضجيج اللي كان كيخلع بنادم تبخر، وقد مرت 5 سنوات بسلام، المغرب في أمن وأمان ونحن جزء من هذا الاستقرار، ولم تسجل في هذه الخمسة سنوات أي أزمة كبيرة، دازت مسيرات واحتجاجات ولكن مرت بسلام”.
وزاد قائلا: “دبرنا علاقتنا بالمؤسسة الملكية بكل تفاهم، ودبرنا علاقتنا بالأحزاب السياسية بكل توافق، حتى الوزراء الآخرين كنجي منهم كثر من الوزراء ديالي، وسلكنا الجرة”.