• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الأحد 25 سبتمبر 2016 على الساعة 18:49

بسبب إقصائها من اللائحة الوطنية.. مستشارة جماعية من “الأحرار” تعتصم في مقر الحزب!

بسبب إقصائها من اللائحة الوطنية.. مستشارة جماعية من “الأحرار” تعتصم في مقر الحزب!

img_5349

أحمد الحاضي
احتجاجا على “إقصائها” من اللائحة الوطنية، تخوض المستشارة الجماعية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ثورية العزاوي، اعتصاما مفتوحا داخل مقر حزب الحمامة في الرباط، منذ أول أمس الجمعة (25 شتنبر).
وحسب ما أكدته مصادر مقربة من المستشارة الجماعية، لموقع “كيفاش”، فالأخيرة “قررت الاعتصام ضد ما وصفته بهيمنة قريبات بعض قادة الحزب على المراتب الأولى للائحة النسائية”، التي قالت إنها “تفتقد للمعايير الديمقراطية، في مقابل هيمنة منطق القرابة والعائلة”.
وأضاف المصدر ذاته أن احتجاج العزاوي “جاء بعدما وعدها رئيس الحزب صلاح الدين مزوار بوضعها في مقدمة اللائحة، لكن وجدت نفسها في ذيل اللائحة الوطنية، وتم اقتراح أن تكون في الرتبة 12 وهو ما رفضته”.