• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 مارس 2017 على الساعة 17:53

خسر معاه بلاصتو فالأمانة العامة ودابا جا بلاصتو فرئاسة الحكومة.. العثماني غادي يستقبل ابن كيران باش يتفاوض معاه على مشاركة البيجيدي؟

خسر معاه بلاصتو فالأمانة العامة ودابا جا بلاصتو فرئاسة الحكومة.. العثماني غادي يستقبل ابن كيران باش يتفاوض معاه على مشاركة البيجيدي؟


 

علي أوحافي
سيذكر التاريخ أن المغرب عاش في وقت من الأوقات، في الآن نفسه، برئيسين لحكومتين صديقين، واحدة لتصريف الأعمال وواحدة في طور التشكيل، وهو ما ينظمه القانون الدستوري.
الرئيسان الغريمان في حزب العدالة والتنمية والرفيقان خارجه، سعد الدين العثماني وعبد الإله ابن كيران، تناوبا في على الأمانة العامة لحزب المصباح، كما تناوبا على رئاسة الحكومة.
الرجلان، ورغم ما يقال في الكواليس عن خلافات بينهما، لا يصرفان ذلك خارج أسوار الحزب.
واليوم يجد ابن كيران والعثماني نفسيهما أمام مشاورات تشكيل الحكومة، إذ من المنتظر أن تلتئم الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اليومين المقبلين، للتباحث، على ضوء تعيين الملك محمد السادس لسعد الدين العثماني، عن طريقة إدارة المشاورات.
السؤال دابا واش العثماني غادي يستقبل ابن كيران، بصفته أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، باش يتفاوض معاه على طبيعة مشاركة البيجيدي، أم أن الأمر ستحسمه الأمانة العامة للحزب بقيادة ابن كيران.