• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 25 مارس 2022 على الساعة 21:00

خاليلوزيتش: تنتظرنا مباراة صعبة في كازا ضد فريق صعب المراس (صور وفيديو)

خاليلوزيتش: تنتظرنا مباراة صعبة في كازا ضد فريق صعب المراس (صور وفيديو)

أكد الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، أن المنتخب الوطني المغربي، الذي انتزع اليوم الجمعة (25 مارس)، في كينشاسا، تعادلا ثمينا من مضيفه منتحب الكونغو الديموقراطية برسم ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022، تنتظره مقابلة إياب صعبة في الدار البيضاء، وخلالها يتعين تقديم أداء متميز لتحقيق التأهل الى العرس العالمي.

وقال خاليلوزيتش، في تصريحات للصحافة عقب المباراة التي احتضنها ملعب الشهداء في كينشاسا، وانتهت بنتيجة التعادل الايجابي ( 1-1 )، “لازلنا لم نتأهل بعد (..) تنتظرنا مباراة صعبة في الدار البيضاء ضد فريق صعب المراس (..) ونحن مطالبون بتقديم مباراة كبيرة لتحقيق التأهل”.

و لم يفت هاليلوزيتش الإشادة بالمردود الذي قدمه اللاعبون في المباراة، مبرزا أن المجموعة الوطنية حققت نتيجة إيجابية ”لكن تنتظرنا معركة صعبة في المغرب، واللقاء لن يكون سهلا”.

وفي قراءته لمجريات اللقاء، قال الناخب الوطني “بدأنا المباراة بشكل جيد، لكن بعد تسجيل المنتخب الكونغولي للهدف، كان هناك اهتزاز ولم نتحكم في الكرة”.

وأوضح في هذا الصدد، أنه عمل على تهدئة نفسية اللاعبين، بعد نهاية الجولة الأولى من المواجهة، حيث طالبهم بالحفاظ على تركيزهم وانضباطهم داخل رقعة الميدان لبلوغ شباك الحصم.

وعن التغييرات التي باشرها في الربع ساعة الأخيرة وأتت أكلها عقب اقحام أيوب الكعبي وطارق تيسودالي، اعتبر خاليلوزيتش أن هذا الثنائي “قاما بعملية رائعة، جاء منها هدف رائع”.

ولاحظ في ختام تصريحه أن “مباريات السد دائما ما تكون تكتيكية، وتعرف التحامات قوية بين اللاعبين، وهو ما شاهدناه في لقاء اليوم. تنتظرنا 90 دقيقة صعبة في الملعب، وعلينا أن نلعب بطريقة سريعة جدا”.

ويلتقي المنتخبان المغربي والكونغولي في لقاء الاياب، الذي سيقام يوم 29 مارس الجاري، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، ابتداء من السابعة والنصف مساء.