• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 يونيو 2023 على الساعة 12:00

خاصة وجهات الجنوب.. العافية شاعلة فأسعار التذاكر!

خاصة وجهات الجنوب.. العافية شاعلة فأسعار التذاكر!

شهدت أسعار تذاكر النقل الطرقي ارتفاعا كبيرا بمناسبة عيد الأضحى، حيث يعرف المغرب أكبر حركية للمسافرين عبر محطات النقل الطرقي.

وعاين موقع “كيفاش” كيف تضاعفت تذكرة السفر، خاصة نحو وجهات زاكورة وورزازات وأكادير وتارودانت وطاطا وجل مناطق الجنوب الشرق ثلاث مرات وأربع مرات.

مراد، شاب زاكوري في الـ26 من عمره، عبر عن غضبه في تصريح لموقع كيفاش عن ارتفاع سعر التذكرة من الدار البيضاء إلى زاكورة من 130 درهما في الأيام العادية إلى 350 درهما و400 بمناسبة عطلة عيد الأضحى.

وفي تصريح مماثل، قال الطيب، وهو رجل أربعيني ويتحدر من ورزازات، إن هذا الارتفاع في أسعار الحافلات يتجدد مع كل مناسبة، وأضاف: “هذا العام الثمن ديال البيي طلع للسما بحالو بحال ثمن الحولي، وزيد عليها باقي الأسعار الأخرى بشكل عام، وهدشي عيانة وقهر الدرويش”.

الثمن فالبرلمان!

وفي سؤال كتابي إلى وزير النقل واللوجستيك، حول الارتفاع الصاروخي في أسعار التذاكر عبر الحافلات، استفسرت البرلمانية نادية التهامي عن أسباب هذه الزيادات الصاروخية غير المبررة، وعن الإجراءات والتدابير والقرارات الملموسة التي تعتزم الوزارة القيام بها، للتصدي لهذه الزيادات المقلقة.

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن الحكومة قامت منذ بداية شهر مارس 2022 بتقديم دعم مالي استثنائي لفائدة مهنيي قطاع النقل الطرقي، بمبرر مساندة مهنيي هذا القطاع، للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخليد ما يجعل الرفع المتعمد للأسعار غير مبرر.