• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 يوليو 2018 على الساعة 11:40

حُرمت من ولوج المدرسة العليا للأساتذة.. إيمان جابت 19.75 وغلطو عطاوها 16!

حُرمت من ولوج المدرسة العليا للأساتذة.. إيمان جابت 19.75 وغلطو عطاوها 16!

محمد المبارك

كانت إعادة تصحيح ورقة الرياضيات للتلميذة “إيمان. ب”، في الامتحان الوطني للسنة الثانية سلك البكالوريا، خيرا على التلميذة النجيبة، حيث انتقل معدلها من 16 إلى 19.75، ليخول لها اجتياز عدة مباريات وإتمام مسارها الدراسي.
وتقول التلميذة، لموقع “كيفاش”، “كان وقع لي خطأ فنقطة الرياضيات وبمساعدة جمعية الآباء وأستاذ المادة الذي أصر وأكد أن ذلك ليس بمستواي طالبنا بإعادة النظر في النقطة”.
وأضافت التلميذة إيمان: “الحمد لله استجابت الأكاديمية وقامت بتعديل النقطة في هذه المادة رغم أن ذلك تطلب بعض الوقت، ورغم أن ذلك الخطأ حرمني من الولوج إلى المدرسة العليا للأساتذة شعبة الرياضيات، التي كنت أنوي إتمام الدراسة بها”.
هذا الأمر، تقول إيمان، “أثر كثيرا على حالتي النفسية ولم أتمكن من إجراء العديد من مباريات المعاهد والمدارس لأنني كنت منشغلة بنقطة مادة الرياضيات التي لها وزن كبير، لكن من حسن حظي تمكنت من إجراء مباريات بعض المدارس العليا، وذلك بعد المجهودات الجبارة قامت بها المؤسسة على رأسها رئيس جمعية الآباء وأستاذ المادة والإدارة وكذلك الأكاديمية التي سهرت على إعادة النظر في النقطة ومراجعتها”.
وأوضحت التلميذة أن سبب الخطأ “كان في جمع النقاط، الخطأ الذي يمكن أن يقع فيه أي أستاذ وهذا أمر عادي جدا”، مشيرة إلى أن “أي كلام خارج عن هذه التفاصيل لست مسؤولة تماما عنه، إعادة التصحيح تمت بشكل عادي وغير ذلك ليس صحيحا”.