• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 12 فبراير 2024 على الساعة 23:00

حملة محاربة الفساد.. مطالب بإجراء افتحاص شامل لمالية “الماص” وإحالة نتائجه على القضاء

حملة محاربة الفساد.. مطالب بإجراء افتحاص شامل لمالية “الماص” وإحالة نتائجه على القضاء

اعتبر محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن على الجهات الرقابية إجراء إجراء افتحاص شامل ودقيق لمالية لنادي فريق المغرب الفاسي لكرة القدم، وإحالة نتائج الافتحاص على القضاء.
وقال الغلوسي، في منشور على حسابه على الفايس بوك، إن “محبو نادي فريق المغرب الفاسي لكرة القدم، ينتظرون أن تصل رياح حملة الفساد والمحاسبة التي شملت منتخبين ومسؤولين بالمدينة إلى مالية الفريق”.
وأوضح رئيس الجمعية أن “شعارات ومطالب كثيرة رفعت من أجل إفتحاص مالية الفريق الفاسي، الذي تعاقب على تسييره عدة أشخاص تعاقبوا على دفة التسيير (مروان بناني، أحمد المرنيسي، الجامعي إسماعيل)”.

ووصف الغلوسي “الماص” بأنه “فريق غارق في الديون”، مشيرا إلى أنه “يواجه دعاوى كثيرة في المحاكم، مع العلم أنه يتلقى دعما عموميا سمينا من جهات مختلفة، وله مداخيل مالية مهمة، ورغم ذلك فإن هذا الدعم لم يظهر أثره على الفريق ونتائجه”.

هذا الوضع، يضيف المتحدث، “جعل جمهور الفريق وأنصاره يوجّهون انتقادات حادة لمسيري الفريق، والمنتمين إلى عائلات لها ارتباطات ببعض اللوبيات السياسية والعقارية بالمدينة”.

ولفت رئيس جمعية “حماة المال العام” إلى أن إسماعيل الجامعي قدم استقالته من تسيير الفريق بداعي أسباب عائلية، وتم تشكيل لجنة لتدبير أمور الفريق، عهد أمر تسييرها إلى عبد السلام الزاز، وتم توجيه شكاية إلى والي المدينة للتدخل من أجل تشكيل لجنة لمراقبة مالية الفريق”.

وشدد الغلوسي على أن للفريق “مالية ضخمة من المال العام، تفرض على الجهات الرقابية إجراء افتحاص شامل ودقيق لمالية النادي، وإحالة نتائج الإفتحاص على القضاء، لمحاسبة المتورطين المفترضين في تبديد وهدر المال العام”.