• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الجمعة 25 يناير 2019 على الساعة 00:00

حضيو ولادكم.. الأطفال الذين يقضون 4 ساعات يومياً على الهاتف أكثر عرضة لفقدان النوم

حضيو ولادكم.. الأطفال الذين يقضون 4 ساعات يومياً على الهاتف أكثر عرضة لفقدان النوم

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن الأطفال الذين يقضون ساعات في اللعب على الهواتف أو أجهزة ألعاب الفيديو أكثر عرضة لخطر “النوم غير الكافي‪”‬.
ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجدت الدراسة التى أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الأطفال دون سن العاشرة الذين يحصلون على أربع ساعات أو أكثر  أمام شاشة الجهاز الإلكتروني المحمول في اليوم هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض‪.‬
ويعتقد الباحثون أن الأجهزة المحمولة أكثر ضرراً من مشاهدة التلفاز نظرًا لأن الأطفال قادرين على التسلل إلى غرف نومهم أثناء “إطفاء الأنوار”.
وأضاف الباحثون أن كثرة الجلوس أمام الهواتف أو أجهزة ألعاب الفيديو يرفع خطر الإصابة بالقلق والإكتئاب وزيادة الوزن وارتفاع خطر الإصابة بكافة الأمراض بسبب الكسل.