• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الأربعاء 18 يناير 2017 على الساعة 13:01

حزب الاستقلال.. استدعاء حجير وغلاب وبادو لـ”المحاكمة”

حزب الاستقلال.. استدعاء حجير وغلاب وبادو لـ”المحاكمة”


كيفاش
عقدت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب لحزب الاستقلال اجتماعا، مساء أمس الثلاثاء (17 يناير) في المركز العام للحزب في الرباط، لمتابعة النظر في موضوع إحالة توفيق حجيرة، رئيس المجلس الوطني، وكريم غلاب، وياسمينة بادو.
وقررت اللجنة استدعاء المعنيين بالأمر للاستماع إليهم، وفق المنصوص عليه في قوانين الحزب، وبخاصة المادة 110 من نظامه الداخلي.
وينص القانون على أن “تجتمع اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب وجوبا بعد إحالة كل مخالفة عليها، ولا يجوز لها إصدار أي حكم إلا بعد تمكين المتابع من الدفاع عن نفسه…”.
ويتابع المعنيين بالأمر أمام اللجنة التأديبية لما أسماه الحزب “مخالفتهم لقرار اللجنة التنفيذية”، على خلفية البلاغ الذي رد فيه على وزارة الخارجية.