• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 نوفمبر 2013 على الساعة 11:58

حارس سرق ذهبا وحليا وأجهزة تلفاز بقيمة 20 مليون سنتيم.. حاميها حراميها في سطات

حارس سرق ذهبا وحليا وأجهزة تلفاز بقيمة 20 مليون سنتيم.. حاميها حراميها في سطات أرشيف
أرشيف
أرشيف

 

عن الأحداث المغربية

لم تنطل الخطة التي رسمها حارس إحدى العمارات الموجودة في مدينة البروج لتضليل عناصر الدرك الملكي الذين يحققون في قضية سرقة ما يقارب 20 مليون سنتيم من الذهب والحلي وثلاثة أجهزة تلفاز وقعت، يوم أمس الثلاثاء (26 نونبر)، استهدفت أربعة شقق موجودة في وسط المدينة تعود لمواطنين يقيمون في الديار الايطالية.

المحققون، من خلال تصرفات حارس العمارة وطريقة كلامه وارتباكه، بعدما قدم إلى مصلحة الدرك الملكي في المدينة نفسها ليقدم شكاية في الموضوع، ادعى فيها أن أربعة شقق موجود بالعمارة التي يتكلف بحراسته قد تعرضت للسرقة، اكتشفوا أنه المتهم الرئيسي في هذه العملية.

وبعد تعميق البحث مع الحارس المشتكي، وبعد تحليل مضمون تصريحاته وملاحظة تصرفاته وطريقة إجابته على الأسئلة، تبين للمحققين أن هذا الأخير هو المتهم الرئيس في هذه العملية، لتتم محاصرته بأسئلة أخرى، انهار إثرها، واعترف بأنه هو من خطط ونفذ العملية، وباع المسروق، بمساعدة وسيطين، إلى بعض أصحاب المحلات التجارية المختصة في بيع المجوهرات في سطات وخريبكة، فيما باع أجهزة التلفاز إلى شخص من الدار البيضاء، مضيفا أنه حصل من خلال هذه العملية على قيمة مالية قدرت بـ14 مليون سنتيم.

بعد الاستماع إلى المتهم، وبناء على تصريحاته، تمكن المحققون من حجز ما يقارب كيلوغراما من الذهب، ومبلغ مالي قدره 15 ألف درهما.