• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 ديسمبر 2013 على الساعة 11:54

جودة خدمات المطارات.. 75 في المائة من المسافرين عاجبهم الحال

جودة خدمات المطارات.. 75 في المائة من المسافرين عاجبهم الحال

مطار محمد الخامس.. حريق في شاحنات أثناء تفريغ طائرة

 

كيفاش

أفادت استطلاعات للرأي أجراها المجلس الدولي للمطارات حول جودة خدمات المطارات الرئيسية في المغرب أن مؤشر الرضى لدى المسافرين خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 2012 و2013 بلغت نسبه 74.50 في المائة.

وأكد المكتب الوطني للمطارات أن حصيلة هذا التقييم، الذي شمل بالأساس كلا من مطارات الدار البيضاء ومراكش وأكادير والرباط وفاس ووجدة وطنجة، تنسجم مع الأهداف الاستراتيجية لمخططها الذي يروم وصول مؤشر جودة الخدمات إلى 80 في المائة في أفق 2016.

وذكر بلاغ لقطب الأنشطة التجارية التسويقية والتواصل في مطار محمد الخامس الدولي أن المكتب الوطني للمطارات انخرط في هذا البرنامج الدولي، لأول مرة في تاريخه، سنة 2012، وذلك لقياس رضا المسافرين وفقا للمواصفات المعتمدة من طرف المجلس الدولي للمطارات.

وكان الهدف من وراء ذلك الوقوف، من خلال ارتسامات وملاحظات المسافرين مرتادي المطارات، على جملة من المعطيات التي قد تساعد المكتب على اتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية الكفيلة بتحسين فعالية منظومة جودة الخدمات في المطارات المشاركة.

وحسب النتائج النهائية المسجلة في الرسم البياني، هناك تباين ملحوظ في مستوى تحسن الخدمات لسنة 2013 حيث تتراوح نسب مؤشرات رضا المسافرين عابري هذه المطارات ما بين 70.2 في المائة و80.8 في المائة.