• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 على الساعة 23:20

جمعية حقوقية: الحكومة تشجع الفقر وتفرخ البؤس!

جمعية حقوقية: الحكومة تشجع الفقر وتفرخ البؤس!

حملت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان الحكومة مسؤولية “تردي أوضاع المواطنين، و تدني مستوى معيشتهم”.

ونبهت العصبة، في بيان لها، إلى ما وصفته بـ”تغول اللوبيات الاقتصادية والإدارية الفاسدة في مجمل مؤسسات الدولة”.

وانتقدت العصبة استقبال الحكومة لليوم الدولي للقضاء على الفقر، الذي يصادف ال17 أكتوبر من كل سنة، بـ”حملة غلاء ممنهجة، تستهدف المواطنين البسطاء”، معتبرة أن “الفقر كان ومازال يشكل انتهاكا للحقوق الاجتماعية والاقتصادية.”

واتهم المصدر ذاته الحكومة بكونها “تشجع الفقر وتساهم في صناعته وإعادة إنتاجه، وتفريخ البؤس والحرمان والتهميش الذي يطال شريحة كبيرة من المجتمع المغربي”.