• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الأحد 06 نوفمبر 2022 على الساعة 21:06

جلالة الملك: الصحراء شكلت صلة وصل بين المغرب وعمقه الإفريقي ونسعى إلى ترسيخ هذا الدور التاريخي

جلالة الملك: الصحراء شكلت صلة وصل بين المغرب وعمقه الإفريقي ونسعى إلى ترسيخ هذا الدور التاريخي

قال جلالة الملك محمد السادس إن “الصحراء شكلت صلة وصل بين المغرب وعمقه الإفريقي، ونسعى إلى ترسيخ هذا الدور التاريخي”.

وسجل جلالة الملك في خطابه بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، مساء اليوم الأحد (6 نونبر)، التقدم الذي يعرفه مشروع أنبوب الغاز المغربي النيجري.

واعتبر جلالة الملك أن مشروع أنبو الغاز “أكثر من مشروع ثنائي، نريده مشروعا استراتيجيا لمنطقة غرب افريقيا.

وقال جلالة الملك: إنه “مشروع من أجل السلام الاندماج الاقتصادي الإفريقي… ومشروع من أجل الحاضر والأجيال القادمة”، مشيدة بجميع المؤسسات الراغبة في الاستثمار في تمويل هذا المشروع، ومؤكدا على أن المغرب يرحب بجميع الشراكات المفيدة.