• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الأحد 06 نوفمبر 2022 على الساعة 21:08

جلالة الملك: ندعو القطاع الخاص إلى مواصلة النهوض بالاستثمار المنتج في الأقاليم الصحراوية

جلالة الملك: ندعو القطاع الخاص إلى مواصلة النهوض بالاستثمار المنتج في الأقاليم الصحراوية

استعرض جلالة الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، مساء اليوم الأحد (6 نونبر)، مجموعة من المشاريع التي أنجزت في الأقاليم الصحراوية.

وقال جلالة إن المجال الاجتماعي والثقافي شهد عدة إنجازات في مجالات الصحة والتعليم والتكوين، ودعم مبادرات التشغيل الذاتي، والنهوض باللغة والثقافة الحسانية، باعتبارها مكونا رئيسيا للهوية الوطنية الموحدة.

ودعا جلالة الملك “القطاع الخاص إلى مواصلة النهوض بالاستثمار المنتج في الأقاليم الصحراوية، لاسيما في المشاريع ذات الطابع الاجتماعي”.

كما دعا جلالة الملك إلى فتح آفاق جديدة، أمام الدينامية التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية، لا سيما في القطاعات الواعدة والاقتصاد الأزرق والطاقات المتجددة.