• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 07 ديسمبر 2023 على الساعة 13:08

جدل التحكيم بدا عاوتاني.. مولودية وجدة يحتج على طاقم تحكيم مباراته أمام الوداد

جدل التحكيم بدا عاوتاني.. مولودية وجدة يحتج على طاقم تحكيم مباراته أمام الوداد

 

احتج نادي مولودية وجدة لكرة القدم، على القرارات التحكيمية التي أعلن عنها الحكم محمد لهويدري، خلال المباراة التي جمعته يوم أمس الأربعاء (6 دجنبر)، بالوداد الرياضي، والتي انتهت بفوز الأخير بـ3 أهداف مقابل هدف وحيد.

وأصدر الفريق الوجدي، بلاغا نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، كشف فيه عن الأخطاء التي ارتكبها الحكم لهويدري خلال قيادته للمباراة المذكورة.

وقال “سندباد الشرق”، في بلاغه، إن مكونات النادي تابعت باستغراب واستياء شديدين الأخطاء التحكيمية “الجسيمة” التي سقط فيها طاقم تحكيم مباراة الوداد.

واستنكر النادي الوجدي ما وصفه بـ”المستوى الهزيل والصادم لطاقم التحكيم، بقيادة حكم الساحة وحكم الفار”.

وأوضح “سندباد الشرق” في بلاغ، أنه من بين الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق “التغاضـي عن طرد مدافع الوداد الرياضي الكونغولي آرسيـن زولا بعد جره وإسقاطـه لاعبنـا شعيـب فيضي، وحرمانه من فرصة سانحة للتهديف؛ وطرد خيالي للاعبنا عماد السربوت بالرغم من أن تدخله لم يكن بتهور وكان عاديا ولا يستوجب إشهار البطاقة الحمراء”.

وأضاف أن “الهدف الثاني للوداد الرياضي ليس شرعيا، بعد أن لمست الكـرة جونيور سامبو مهاجم فريق الخصم علما أن تموضع اللاعب نفسه كان في وضعية تسلل أثناء تمريرة الهدف والهدف الثالث الذي سجله نادي الوداد الرياضي، جاء من ضربة ركنية غير صحيحة إذ أن الكرة لمست لاعب الفريق الخصم وغادرت رقعة الملعب”.

وتابع الفريق الوجدي: “طرد مجانب للصواب لمدربنا فوزي جمال، الذي لم يصدر منه أي سلوك يتنافى والأخلاق الرياضية ولم يتفوه بأي كلمة تسيء للطاقم التحكيمي، غير أن الحكم المساعد لم يتقبل تنبيهه إلى ملاحظة أن لاعب فريق الخصم استعمل مرفقه وضرب لاعبنا من أجل الاستحواذ على الكرة”.

وواصل مولودية وجدة حديثه في البلاغ، بالقول: “تستنكر لجنة تصريف الأمور لنادي المولودية الوجدية هذه المجزرة التحكيميـة، فإنها تحتج بقوة وترسل إشارات تنبيـه واضحة، لمديريـة التحكيم و للعصبـة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من أجل التعامل بجدية مع هذه الأخطاء الجسيمة، ونحمل ثلاثي التحكيم وحكام الفار، صناع المهزلة التحكيمية، كامل المسؤولية”.

وختم الفريق الوجدي بلاغه: “نحن على استعداد للمضي قدما لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي من شأنها أن تحفظ حقوق فريقنا وتضمن مبدأ تكافؤ الفرص الذي ننشده جميعا في بطولتنا الاحترافية”.