• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 على الساعة 11:30

جبدات ليه القديم والجديد.. طليقة متهم في قضية “إسكوبار الصحراء” زادت غرقاتو!

جبدات ليه القديم والجديد.. طليقة متهم في قضية “إسكوبار الصحراء” زادت غرقاتو!

عرفت قضية “إسكوبار الصحراء”، و التي أسقطت كلا من رئيس مجلس وعمالة الدار البيضاء، والوداد الرياضي، سعيد الناصري، ورئيس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، تطورات مثيرة.

وكشفت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، أن طليقة أحد المتهمين، تقدمت بشهادة خطيرة ضد زوجها السابق، تفيد بأنه قام بتزوير سندات ووثائق  من أجل نهب عقارات “المالي”، بما في ذلك فيلا فخمة في الدار البيضاء  مسجلة حاليا باسم متهم آخر في القضية ذاتها، والعديد من الشقق في السعيدية، يملكها الآن ملياردير معروف.

وأكدت المجلة ذاتها، أن طليقة المتهم تقدمت من تلقاء نفسها للإدلاء بشهادتها ضد زوجها السابق، وورطته أكثر في القضية التي أطاحت بمسؤولين بارزين.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، كشف أنه “في إطار الأبحاث التي أنجزتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف هذه النيابة العامة للكشف عن باقي الأشخاص المشتبه تورطهم مع أحد المعتقلين من جنسية أجنبية توبع في إطار قضية تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات ويقضي حالياً عقوبته في السجن كشفت نتائج الأبحاث عن الاشتباه في قيام بعض الأشخاص بارتكاب أفعال لها ارتباط في أغلبها بذات الوقائع التي سبق أن توبع في إطارها الشخص الأجنبي المذكور وآخرون لهم ارتباط به أدينوا بعقوبات سالبة للحرية”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بالنظر لتعقد هذه الأفعال وتشابك امتداداتها فقد استغرقت الأبحاث الوقت الكافي الذي اقتضته ضرورة ذلك في إطار الاحترام التام للمقتضيات القانونية ذات الصلة وتحت الإشراف المباشر لهذه النيابة العامة.

وقد أفضت نتائج الأبحاث المنجزة، يضيف البلاغ، عن تقديم 25 شخصا أمام النيابة العامة، من بينهم من يتولى مهام نيابية أو مسؤولية جماعات ترابية أو مكلف بإنفاذ القانون إضافة إلى أشخاص آخرين ارتكبوا أفعالاً لها ارتباط بالموضوع.