• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الإثنين 05 يوليو 2021 على الساعة 23:27

جايين يصورو فطنجة بلا ترخيص.. السلطات المغربية تطرد صحافيين إسبان

جايين يصورو فطنجة بلا ترخيص.. السلطات المغربية تطرد صحافيين إسبان

قررت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الاثنين (5 يوليوز)، طرد 5 أجانب (4 من جنسية إسبانية وواحد من جنسية إيطالية) خارج التراب المغربي، وذلك بعد قيامهم، بشكل سري، بإنجاز ربورتاج تلفزي لفائدة قناة إسبانية دون الحصول على التراخيص اللازمة، وفق ما أكده مصدر مطلع لموقع “كيفاش”.

وكشف مصدر مطلع أن الطاقم الإعلامي كان يشتغل على إعداد مادة صحفية من دون ترخيص من طرف الجهات المختصة، ودخل أفراده التراب الوطني بصفتهم سياحا، وباشروا عملية التصوير بصورة غير قانونية من دون سلوك الإجراءات اللازمة.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” عن مصادرها أن الطاقم يعود لبرنامج “سلفادوس دي لا سيكستا” وأنهم كانوا يعرفون القوانين المغربية، وإلزامية التوفر على رخصة، إلا أنهم لم يعملوا هلى الحصول عليها.

السمات ذات صلة