• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 مايو 2020 على الساعة 02:45

ثالث حالة في العالم.. ولادة رضيع مصاب بفيروس كورونا

ثالث حالة في العالم.. ولادة رضيع مصاب بفيروس كورونا Neonatal Nurse Kirsty Hartley cares for premature baby Theo Anderson in the Neonatal Intensive Care Unit at the Lancashire Women and Newborn Centre at Burnley General Hospital in Burnley, north-west England on May 15, 2020, as national health service (NHS) staff in Britain fight the novel coronavirus COVID-19 pandemic. (Photo by HANNAH MCKAY / POOL / AFP)

أعلنت السلطات الصحية في روسيا اليوم الأحد (17 ماي)، ولادة رضيع مصاب بفيروس كورونا المستجد كانت والدته مصابة بالمرض في أوسيتيا الشمالية في روسيا.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة الإقليمية لوكالة تاس الروسية الرسمية إن “حاملا أصيبت بفيروس كورونا المستجد، وانتقلت العدوى إلى رضيعها”.

وأضاف أنهما “موجودان الآن في المنزل، وحالتهما جيدة”.

وولد الرضيع في مستشفى وسط مدينة بيسلان التابعة لـ “أوسيتيا” الشمالية، وتحمل 17 من بين 35 امرأة حاملا في هذه المستشفى فيروس كورونا، وفق ما نقل تلفزيون محلي عن مسؤول قسم التوليد حسن تاغاييف.

وسبق أن ولد منتصف أبريل الماضي رضيع مصاب بوباء كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا في البيرو، وأكدت السلطات حينها أنها “ثاني حالة” من هذا النوع في العالم.