• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 ديسمبر 2014 على الساعة 15:37

تونس.. داعش بعد الياسمين

تونس.. داعش بعد الياسمين

تونس.. داعش بعد الياسمين

وكالات
هدد تنظيم داعش بتنفيذ هجمات في تونس، التي تتأهب لجولة ثانية حاسمة، من الانتخابات الرئاسية، يوم الأحد المقبل (21 دجنبر).
وبحسب صحيفة “الغد” الأردنية، اليوم الخميس (18 دجنبر)، أدان التنظيم في مقطع فيديو بث على أحد مواقع الإنترنت، الانتخابات في تونس، التي يتنافس فيها مرشح حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي، والرئيس الحالي المنصف المرزوقي (مستقل)، بعد أن حل الأول والثاني على التوالي في الجولة الأولى، التي جرت في 23 نونبر الماضي.
وتبنى التنظيم في المقطع، الذي بلغت مدته سبع دقائق و17 ثانية، وحمل عنوان “رسالة إلى أهل تونس”، اغتيال المعارضين شكري بلعيد ومحمد البراهمي عام 2013.
وظهر في الفيديو رجل يرتدي زياً عسكرياً ومدججاً بالسلاح، وهو يوجه رسالة إلى الشعب التونسي، قائلاً: “بهذه الانتخابات يدعونكم إلى الكفر… يدعونكم إلى الشرك… أفحكم الجاهلية يبغون؟ ما لكم كيف تحكمون؟”.
ومضى الرجل الذي قدمه الفيديو على أن اسمه “أبو مقاتل”، وخلفه الراية السوداء المعروفة، لتنظيم داعش، قائلاً: “رسالتي إلى طواغيت تونس وعساكرها: بيننا وبينكم السلاح… نعم يا طواغيت نحن من اغتال شكري بلعيد و(محمد) البراهمي”.
ولم يتسنّ التأكد من صحة شريط الفيديو من مصدر مستقل.
والمعروف أن تنظيم داعش، لم يكن في 2013 سوى مجموعة عادية تقاتل في سوريا، قبل أن تبرز في 2014، إثر هجوم واسع شنه على مناطق في شمال وشرق العراق، ونجح في السيطرة على عدة مناطق في البلاد، بالتزامن مع سيطرته على مناطق أخرى في الأراضي السورية، وانتشار عدد من الجماعات التابعة له في عدة دول بالشرق الأوسط.