• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 نوفمبر 2018 على الساعة 13:00

توقيف وغرامات ومباريات بدون جمهور.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق عدة أندية

توقيف وغرامات ومباريات بدون جمهور.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق عدة أندية

اجتمعت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأربعاء (7 نونبر)، وأصدرت مجموعة من العقوبات في حق الأندية التي خاضت مباريات كأس العرش وأندية البطولة الوطنية الاحترافية.

الوداد الرياضي

وقررت اللجنة المذكورة معاقبة نادي الوداد الرياضي بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي نهضة بركان لحساب نصف نهاية كأس العرش، وتغريمه مبلغ 40 ألف درهم، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت المركب الرياضي لمدينة فاس بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب، وتغريم نادي نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال نفس المباراة، ومبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 5 إنذارات، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

الرجاء الرياضي

وأصدرت اللجنة أيضا عقوبات على فريق الرجاء الرياضي بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي الفاسي لحساب نصف  نهاية كأس العرش، وتغريمه مبلغ 40 ألف درهم، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت بالملعب الكبير لمدينة طنجة بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.

توقيف

كما قررت اللجنة توقيف أشرف مرزاق، لاعب نادي الوداد الفاسي، لمباراتين نافذتين وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي لحساب نصف  نهاية كأس العرش، مع تغريم النادي مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

تغريم

أما بالنسبة إلى أندية البطولة الوطنية الاحترافية، فقررت اللجنة تغريم نادي أولمبيك أسفي مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف الحسيمي برسم الجولة السابعة، ورميها على أرضية الملعب، مما أدى إلى توقيف اللقاء، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وتغريمه مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

كما غرمت فريق الفتح الرباطي مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات  خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني، لحساب الجولة السابعة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.