• غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
عاجل
الثلاثاء 23 يناير 2024 على الساعة 17:31

تناولت مشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب.. جلالة الملك يجري مباحثات هاتفية مع الرئيس النيجيري

تناولت مشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب.. جلالة الملك يجري مباحثات هاتفية مع الرئيس النيجيري

أعلن بلاغ للديوان الملكي أن جلالة الملك محمد السادس أجرى، اليوم الثلاثاء (23 يناير)، مباحثات هاتفية، مع فخامة بولا أحمد أديكونلي تينوبو، رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية.

وتناولت هذه المباحثات الدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية خلال السنوات الماضية.

كما تناولت مشروع خط أنبوب الغاز الإفريقي-الأطلسي نيجيريا-المغرب؛ وهو المشروع المهيكل الذي سيشكل رافعة استراتيجية للاندماج الإقليمي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لمجموع بلدان غرب إفريقيا.

وفي هذا السياق، تفضل جلالة الماك، بتوجيه دعوة إلى فخامة بولا تينوبو، رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية، للقيام بزيارة رسمية للمغرب، سيتم تحديد تواريخها عبر القنوات الدبلوماسية.