• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 يونيو 2015 على الساعة 13:23

تقرير إسرائيلي: إيران تتجسس على المغرب

تقرير إسرائيلي: إيران تتجسس على المغرب

1464305270ciberataque

وكالات
كشفت شركة “كلير سكاي” الإسرائيلية، المتخصصة في الأمن المعلوماتي، أن إيران تشن حملة مستمرة عبر الأنترنيت، تستهدف إسرائيل وعددا من الدول، بما فيها المغرب، بهدف “التجسس”.
وأوضحت الشركة، في تقرير لها صدر أخيرا، أن 1 في المائة من الأهداف التي استهدفها القراصنة الإيرانيون توجد في المغرب، فيما بلغت نسبة الأهداف في المملكة العربية السعودية 44 في المائة، و14 في المائة في إسرائيل، و11 في المائة في اليمن.
وأشار التقرير إلى إن أهداف القراصنة الإيرانيين شملت 18 دولة، بينها تسع دول عربية، وهي المغرب والسعودية والعراق والكويت ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة وسوريا واليمن.
ونقلت صحيفة “الخليج الجديد” عن “راديو إسرائيل” أن القراصنة الإيرانيين استخدموا وسائل مختلفة للتجسس والقرصنة، استهدفوا من خلالها 40 هدفا في إسرائيل و500 هدفا حول العالم.
كما أكد تقرير شركة “كلير سكاي” أن هذه الحملة تضمنت العديد من الهجمات المختلفة، بهدف الاستيلاء على أجهزة الكمبيوتر أو الوصول إلى أهداف مثل حسابات البريد الإلكتروني الخاصة.
وذكر مسؤولو الشركة أن تلك الهجمات بدأت منذ يوليوز 2014، وهناك احتمال أن تكون بدأت منذ عام 2011، واصفين هذه الهجمات بأنها الأعنف منذ فترة طويلة نظرا لاستمراريتها وإصرارها على الوصول لهدفها.