• في دورته الـ8.. جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
  • تجربة ترفيهية جديدة ومختلفة.. عرض تفاعلي لهشام بنكيران يجمع بين فن الإيهام والسحر الذهني في الرباط
  • كأس العالم 2026. دياز يقترب من دخول تاريخ المونديال المغربي
  • بعد تشبثها بمواصلة العمل سابقا.. هيئة المحامين في كازا تنخرط في قرار تعليق الخدمات المهنية
  • استحقاقات 2026.. “الهاكا” تعتمد قرارا خاصا لضمان التعددية ونزاهة النقاش العمومي
عاجل
الجمعة 09 يناير 2026 على الساعة 09:00

تقديرًا لتفانيه في أداء الواجب.. حموشي يأمر بترقية استثنائية لشرطي توفي أثناء مزاولة مهامه

تقديرًا لتفانيه في أداء الواجب.. حموشي يأمر بترقية استثنائية لشرطي توفي أثناء مزاولة مهامه

قرر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، منح ترقية استثنائية لموظف أمن برتبة مقدم شرطة رئيس، كان يعمل قيد حياته بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، وذلك عقب وفاته مساء اليوم الخميس 08 يناير الجاري، متأثرًا بجروح بليغة أصيب بها إثر حادثة سير وقعت أثناء مزاولته لمهامه النظامية المتمثلة في حماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم.

وفي هذا السياق، كلف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني المصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية بتسجيل هذه الترقية الاستثنائية في السجل الوظيفي للفقيد، بترقيته إلى رتبة ضابط أمن، مع ترتيب جميع الآثار الإدارية والمالية المترتبة عنها لفائدة أسرته وذويه.

كما أعطى عبد اللطيف حموشي توجيهاته بتقديم التعازي لعائلة الشرطي الراحل، وتمكينها من مختلف أشكال الدعم والمؤازرة اللازمة في هذا المصاب الجلل.

وتعكس هذه الترقية الاستثنائية العناية الخاصة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني لموظفيها، كما تجسد التقدير الكبير للتضحيات التي يقدمها نساء ورجال الأمن الوطني في سبيل أداء واجبهم المهني وخدمة الصالح العام وضمان أمن وسلامة المواطنين.