• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 مارس 2023 على الساعة 11:02

تفويت “صفقة التواصل” لشركة أجنبية.. الوزيرة بنعلي تخرج عن صمتها

تفويت “صفقة التواصل” لشركة أجنبية.. الوزيرة بنعلي تخرج عن صمتها

فندت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، ما تداولته عدد من المواقع الإلكترونية حول استعانة الوزارة بشركة أجنبية للتواصل بمبلغ قدره 300 مليون سنتيم.
وأبرزت الوزيرة، خلال ندوة إعطاء انطلاقة المشاورات حول التنمية المستدامة، صباح اليوم الجمعة (10 مارس)، أنها “استفسرت المصالح المكلفة بالتواصل في الوزارة التي أكدت لها أنها تستعين بالخبرة المغربية في المجال عكس ما تم الترويج له”.
وتساءلت الوزيرة عن خلفيات الترويج لهذه الأخبار التي اعتبرتها استهدافا للإدارة المغربية وتشويشا على العمل الحكومي.
وكان النائب البرلماني محمد أوزين، عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، ساءل وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، عن استعانتها بشركة فرنسية من أجل تدبير قطاع التواصل بالوزارة، مقابل مبلغ قدره 300 مليون سنتيم.
وأبرز النائب البرلماني، الأمين العام لحزب الحكة الشعبية، في سؤال كتابي وجهه، أن مدير الشركة الفرنسية، الأجنبي الجنسية، سجل حضوره المتواصل في جميع أنشطة الوزارة، لافتا إلى أن البعض اعتبر هذا التفويت بمثابة “مس بالسيادة المغربية في قطاع جد حيوي للبلاد”.
وقال أوزين، في سؤاله الكتابي الذي يتوفر موقع “كيفاش” على نسخة منه، أن “ما يثير الاستغراب هو استفادة شركة أجنبية خاصة بالتواصل موجهة للمغاربة، الذين يتحدثون العربية والأمازيغية من هذه الصفقةّ، وتزداد المفارقة أن ذلك يتم في ظل حكومة تصف نفسها بحكومة الكفاءات”.